الأحد، 28 نوفمبر 2010

تكنولوجيا المعلومات السعودية تنمو 13 بالمئة بحلول 2013



 

تكنولوجيا المعلومات السعودية

من المتوقع أن تحقق سوق تكنولوجيا المعلومات في المملكة العربية السعودية، معدل نمو سنوياً مركباً بنسبة 13.4 بالمئة في غضون السنوات الثلاث المقبلة، وذلك في ظل نمو معدلات الإنفاق على تكنولوجيا المعلومات بنسبة 17 بالمئة خلال العام الجاري، لتبلغ قيمته نحو 37 مليار ريال سعودي (9.8 مليار دولار) بحلول العام 2013، وذلك وفقاً لتقرير «هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات» السنوي.

ويعزز الإنفاق الحكومي المطرد، وازدياد المشاريع الضخمة في مجال تطوير البنية التحتية، والتحسن الملحوظ في بيئة الأعمال، وارتفاع معدلات اعتماد الخدمات القائمة على التكنولوجيا، كالاستعانة بمصادر خارجية للمعلومات، من الطلب على مختلف خدمات ومنتجات تكنولوجيا المعلومات.

وتوفر التوقعات الإيجابية بتحقيق قطاع تكنولوجيا المعلومات نمواً متميزاً، قاعدة متينة لـ«معرض جايتكس السعودية 2011»، الحدث المتخصص للتواصل على مستوى الشركات في مجال المعلوماتية والمعرض الاستهلاكي الرائد في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، الذي سيعقد خلال الفترة من 10 إلى 13 أبريل 2011 في «مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض».

وتم تحسين وتوسيع نطاق «جايتكس السعودية»، الذي سيعقد بالتزامن مع «معرض الاتصالات السعودي 2011» لمساعدة الشركات العارضة على دخول السوق السعودية، والاستفادة من آفاق النمو القوية المتاحة في المملكة.

وقال شاهد بهتي، مدير «معرض جايتكس السعودية» في شركة «معارض الرياض المحدودة»، إنه «ستكون السنوات القليلة المقبلة مهمة جداً، حيث تدخل السوق السعودية مرحلة جديدة من النمو المتواصل، والطلب المتزايد على خدمات ومنتجات تكنولوجيا المعلومات».

وأضاف «تتزايد حدة المنافسة في الوقت الراهن بين الشركات المحلية والدولية المتخصصة في قطاع التكنولوجيا، حيث تسعى كل منها إلى الاستفادة من الفرص المتوافرة كافة لتعزيز أنشطتها التسويقية، وتعزيز حصتها من سوق تكنولوجيا المعلومات. وكما هو معتاد، سيوفر المعرض منصة تسويقية شاملة لشركات تكنولوجيا المعلومات وموفري الخدمات لدخول فئات رئيسة جديدة، وأسواق متخصصة ذات معدلات نمو عالية».

وأوضح «سيسهم تزايد معدلات الثقة لدى رواد الصناعة في تحسين مناخ الأعمال، وزيادة فرص نمو قطاع تكنولوجيا المعلومات في المملكة».

ويشتمل «معرض جايتكس السعودية 2011» و«معرض الاتصالات السعودي 2011» على مجموعة واسعة من التطبيقات والأنظمة والمكونات والمعدات الخاصة بتكنولوجيا المعلومات الموجهة لمجموعة واسعة من فئات السوق.

ويعرض هذان الحدثان المتزامنان، منتجات وخدمات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ومعدات الاتصالات وأنظمتها والشبكات، وحلول تكنولوجيا المعلومات، والبرامج وأتمتة المكاتب، وأحدث أجهزة الكمبيوتر الشخصية والمحمولة، والهواتف النقالة وأجهزة الوسائط المتعددة وغيرها الكثير من المنتجات الرقمية الأخرى.

كما سيوفر المعرضان مجموعة واسعة من حلول تكنولوجيا المعلومات الخاصة بقطاع الأعمال لتلبية الاحتياجات والمتطلبات المختلفة لعدد كبير من المؤسسات والشركات في المملكة.

ويقام على هامش الحدثين، سلسلة من الفعاليات التفاعلية بين رواد قطاع الأعمال لمناقشة المشاريع والآفاق الاستثمارية المحتملة مع المشترين وصناع القرار والوكلاء والموزعين.

ويعتبر «جايتكس السعودية»، الذي يتم تنظيمه من قبل شركة «معارض الرياض المحدودة»، أكبر معرض متخصص في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في المملكة.

ويضم المعرض مجموعة واسعة من منتجات وخدمات وحلول تكنولوجيا المعلومات، ومعدات وأجهزة الاتصالات السلكية واللاسلكية، والنظم والشبكات والبرامج والتطبيقات البرمجية، ونظم أتمتة المكاتب، وأحدث أجهزة الكمبيوتر المكتبية والمحمولة، والهواتف النقالة، وأجهزة الوسائط المتعددة وغيرها من المنتجات الرقمية الأخرى.

ويمثل المعرض منصة تفاعلية متكاملة لتعزيز التواصل بين رواد الأعمال ومصنعي وموزعي وتجار تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والمشترين والمستخدمين النهائيين من القطاعين العام والخاص، ويقام «جايتكس السعودية» بالتزامن مع «معرض الاتصالات السعودي».

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق